مواضيع مختارة

الدكتور محمد مفتي «رحمه الله»

0

لعل أهم الأشياء التي يفتخر بها الإنسان في حياته أن يقدم إنجازات لوطنه, وتبقى هذه الإنجازات ذكرى طيبة بعد وفاته فالدكتور محمد حسن مفتي (( رحمه الله)) أفنى عمره في العلم تعلماً وتعليماً. ماذا أقول عن أول طبيب سعودي يحصل على بكالوريوس الطب مع مرتبة الشرف عند تخرج أول دفعة أطباء على مستوى المملكة. وتخصص بعد ذلك في طب العظام وحرصَ على زيادة حصيلته المعرفية فيما يستجد ليس فقط في محيط تخصصه ولكن بالعديد من المجالات.

من أبرز تلك المجالات علم وفن الإدارة الصحية باعتباره مديراً لمستشفى قوى الأمن آنذاك, فقد حصل المستشفى على الاعتراف من قبل الهيئة الكندية للاعتراف بالخدمات الصحية في عام 2004. ولم يكتفي بذلك فلقد أولى البحث العلمي أقصى إهتمامته مجلة الثقافة الصحية التي يصدرها مستشفى قوى الأمن شاهداَ على ذلك. بالاضافة أن له مشاركات هامه الطب الرياضي حيث ترأس اتحاد الطب الرياضي لعدة سنوات.

ماجعلني أكتب عن هذا الرجل بعد وفاته هو أبحاثة ومؤلفاته والتي كان من أبرزها كتابه الرائع الذي أهتم بتطوير الخدمات الصحية في المملكة.
Healthcare Development Strategies in the Kingdom of Saudi Arabia

فالبرغم من أن سنة نشر هي عام 2000, ولكن في إعتقادي يعتبر من أهم الكتب التي نشرت عن الوضع الصحي بالمملكة وأنا أدعو الجميع لقرائتة.

book

رحمك الله وأسكنك فسيح جناته واسأل العلي القدير أن يجعل ما قدمت في موازين حسناتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *