مواضيع مختارة

البروفيسور محمد يحى الشهري

0

يعتبر البرفسور محمد يحي الشهري, الأب الروحي للتعليم الطبي في المملكة كيف لا وهو رئيس ومؤسس اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢاﻟﻄﺒﻲ.
عضو في العديد من الجمعيات المحلية والعالمية وذو خبرة طويلة يعجز قلمي عن وصفها. وبالرغم من شغفه بالتعليم الطبي إلا انه لم يهمل مهنته كطبيب, حيث تم تصنيفة كا أحد أفضل ستة جراحين بالمملكة. حصد العديد من الدروع والجوائز والميداليات وشهادات التقدير نتيجةً لجهوده المخلصة وإهتمامه بتطوير التعليم الطبي.

بالرغم من مشاغله الجمة وتقلده العديد من المناصب, إلا أن البحث العلمي لايفارقة فله الكثير من الأبحاث والمحاضرات والمؤلفات وله حضور مميز بأبحاثه، ومناقشة القضايا التي ترتبط بالتعليم الطبي بالمملكة.
حقيقة البرفيسور محمد الشهري, يعتبر من أبناء الوطن الذي أستطاع أن يوظف قدراته ومواهبه لخدمة المملكة العربية السعودية في عدة مجالات، كان فيها جميعاً صاحب رساله ساميه وإتقان منقطع النظير، وذو عمل دؤوب.
لم أعرفه شخصياً ولكن عندما بدأت دراستي في مرحلة الدكتوراه, أستغربت أن العديد من الباحثين يسألوني عنه ومن ضمن من سألني عنه عميد الكلية ومشرف رسالتي البرفسور ستيف
شعرت بالخجل وبدأت بقراءة بعض أبحاثه وشدني حرصة الشديد على التعليم الطبي ولعل من أهم مقالاته في هذا المجال:
The need for national medical licensing examination in Saudi Arabia

رجل صاحب موهبة، وإصرار على أداء رسالة مميزة، وأذكر أنني أرسلت له رساله أستفسر بها عن بعض أبحاثة فرد علي بدون أي تكلف فهو أصيلاً في معدنه ومتواضع بمعنى الكلمه. اسأل المولى عز وجل أن يحفظه ويبقية ذخراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *